غير مصنف

اليوسف: قانون المخدرات الجديد.. قلّص دخولها إلى الكويت بنسبة 80% ورفع أسعارها 300%

انطلقت، اليوم الخميس، الحملة الوطنية التوعوية الشاملة للوقاية من آفة المخدرات، برعاية النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف، ووزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة د. أمثال الحويلة، ووزير العدل المستشار ناصر السميط، ووزير الصحة د. أحمد العوضي.

وتأتي الحملة بمشاركة عدد من جهات الدولة ذات العلاقة، ومنها ديوان الخدمة المدنية، والهيئة العامة للقوى العاملة، وبيت التمويل الكويتي، إلى جانب عدد من جمعيات النفع العام الأهلية والخيرية ومنها: رابطة الاجتماعيين، وبشائر الخير، وغراس، والمعلمين، والمحامين، والكيميائية.

وقال الشيخ فهد اليوسف إن قانون المخدرات الجديد قلّص دخولها إلى الكويت بنسبة 80%  وتسبب في زيادة أسعارها من 200 إلى 300% بجميع أنواعها.

وأشار اليوسف إلى الانخفاض الملحوظ في أعداد المتعاطين المرضى، مضيفاً أنه «بفضل من الله وجهود رجالنا والأنظمة الأمنية الحديثة التي تعد الأفضل عالمياً لم تدخل «حبة» مخدر واحدة إلى الكويت براً منذ قرابة 6 أشهر .. أو بحراً من أكثر من عام .. والقانون الجديد يعد من أميز القوانين على مستوى العالم».

وذكر أن «يقظة رجال الجمارك والإدارة العامة للمخدرات ضبطت أمس شحنة مخدرات عبارة عن «أوراق فلوسكاب» .. وتطبيق القانون بحرم على الجميع».

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى